الخميس، 9 يناير 2014

امراض

http://forums.fatakat.com/thread3300306


امراض
http://ar.hesperian.org/hhg/New_Where_There_Is_No_Doctor:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%91%D9%8A%D8%A9_%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84_%D8%AD%D8%AF%D
9%8A%D8%AB%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A9


مؤشرات تدل على ان طفلك الرضيع مريض
.1 الحمى
لا تعتبرالحمى بحد ذاتهامرضا، ولكنه رد فعل الطفل على وجود خلل ما – غالبا ما يكونالتهابا.

اتصلي بطبيب الاطفال اذاكان عمر الطفل الرضيع اقل من 3 شهور وكانت درجة حرارته مرتفعة أكثر من 37.9،

أو إذا كان سن الطفل ما بين 3-6 شهور وكانت درجة حرارته 38.3. حتى اذا كانت درجة الحرارة اقل من هذه الدرجات،يجب الاتصال بطبيبالاطفال اذا ظهرت اعراض مثلالطفح الجلدي،التهييج، الامتناع عن الطعام، صعوبة في التنفس، تشنج في الرقبة، اسهال وقيءمستمران، أو اعراض جفاف وصعوبة في الحركة.

2. الجفاف
يمكن أن يحدثالجفاف إذا كان الطفلالرضيع لا يحصل على الغذاء بشكل جيد، مصاب بالحمى، متواجد في غرفة دافئة جدا ، أويعاني من القيء أو الإسهال الدائم. يمكنك معرفة اعراضالجفاف عندما يصبح فمولثة الطفل الرضيع جافة، مع القليل من البلل في الحفاظة، عدم وجود دموع حتى عندمايبكي الطفل أو انخفاض البقعة الطرية على رأس الطفل. يجب أخذ الطفل الى الطوارئ أوطبيب الاطفال المختص في هذهالحالة.

3الإسهالالإسهال حالة شائعة جدا بين الأطفال، لكن يجب استشارة الطبيب إذا كانهناك دم في البراز (الذي يمكن أن يظهر أحمر ناصع، أو أكثر جدية، باللون الأسود)،إذا لوث الطفل الرضيع ستة حفاظات ببراز سائل في اليوم، إذا امتنع عن تناول الحليبوظهت عليه علامات الجفاف.
القيئالأطفالالرضع عموما "لا يتقيئون بل يبصقون" لكنالقيئ المتكرر قد يكون مقلقا. قد لا يكونالقيئ مقلقا إذا حدثمرة أو مرتين فقط. على أية حال، إذا حدث أكثر كثيرا ، أو احتوى على الدم أو لونأخضر وصاحبه جفاف فيجب الذهاب لطبيبالاطفال.

5. التنفسالصعوبة
أي مؤشر علىصعوبة التنفس لايحتاج للتوقف والتفكير يجب أخذ الطفل فورا للطوارئ لاجراء الاسعافات اللازمة أيتأخير قد يعني وضع حياة الطفل في خطر.

تتضمن إشارات صعوبة التنفس:
التنفس سريعا أكثر من المعتادبشكل مقلق.نسيج الأضلاع،الموجود فوق عظام الياقة، أو في البطن العليا يمتص الى الداخل كثيرا عندما يستنشقرضيعك الهواء.ظهور صوت مثلالشخير عندما يحاول الطفل الزفير.ظهور لون أزرق على شفاه وبشرة الطفلالرضيع.نزول دم منالانف.

.6.سرة طفلك الرضيع اذا كانت(أو بقية الحبل السري) أوالقضيب تنز أو تنزف، فيجب استدعاء الطبيب فورا.
7.الطفحالطفحالجلدي شائع جدا بين الأطفال الرضع، لكن استشيري الطبيب إذا كانت منطقةالطفح كبيرة، خصوصاعلى الوجه، أو مصحوبة بالحمى أو نزيز أو نزف أو ورم، أو إذا ظهرالطفح ملتهبا.
8. الزكامالإصاباتالتنفسية العليا (URIs) سببها فيروس وهي شائعة بين الأطفال. وغالبا ما تستمر مناسبوع لإسبوعان واعراضها أنف مزكوم، حمى، وتراجع في الشهية لبضعة أيام، و سعال يمكنأن يدوم لثلاثة اسابيع. الأعراض الأكثر جدية تتطلب عنايةالطبيب.اتصل بالطبيبإذا:اذا كان عمر الطفلالرضيع اقل من 3 شهور وكانت درجة حرارته مرتفعة أكثر من 37.9، أو إذا كان سن الطفلما بين 3-6 شهور وكانت درجة حرارته 38.3.إذا كان الطفل يعاني من صعوبة في التنفس أو طفح جلديملتهب.إذا كان الطفل يبكيبكاء مستمر ويبدو عليه الازعاج.إذا كان الطفل يسعل لفترات طويلة وخرج دم معالبصاق.إذا كان الطفلالرضيع يتقيئ.إذا دامت اياعراض مرضية اكثر من اسبوعين.أخيرا، تحت كل الظروف، إذا كنت قلقا من أن طفلك يعاني من المرض فيجب انتتبع قلبك وتأخذ الطفل لمعاينة عند الطبيب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق